منتدى قرية أبو بدوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى قرية أبو بدوي

ديني * رياضي * أجتماعي * فني


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أختبار الكادر اللغة العربية والتربوي

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

Admin
Admin

[size=24]نموذج لأختبار اللغه العربية للمعلمين خاص بكادر المعلم 1- الهمزة تكون زائدة فى أول الكلمة إذا تلاها :
أ- ثلاثة أصول ب- أربعة أصول
ج- أصل واحد فقط د – خمسة أصول
2- تتكون حروف الجر من :
أ- ثلاثة عشر حرفاً ب- أربعة عشر حرفاً
ج- خمسة عشر حرفاً د- سبعة عشر حرفاً
3- أى مما يأتى لا يعتبر من أحرف الجواب :
أ -لمّا ب-أجَلْ
ج -جَيْر د-إي
4- المجرد الثلاثى أوزانه:
أ- ثلاثة ب- سته
ج- سبعة د- عشرة
5- للنون الساكنة والتنوين :
أ- حكمان ب- ثلاثة أحكام
ج-أربعة أحكام د-خمسة أحكام
6- شاعر الجندول لقب اطلق على :
أ- أبراهيم طوقان ب- على محمود طه
ج- محمد سليمان الأحمد د- أمين نخلة
7- {أَقَرِيبٌ أَمْ بَعِيدٌ ما تُوعَدُونَ} الهمزة هنا :
أ- للاستفهام ب- للتسوية
ج - للنداء د- للتعجب
8- الحوراء العيناء لقب أطلق على :
أ- زينب بنت جحش الأسدية ب- أم رومان الكنانية
ج- خولة بنت ثعلبة الأنصارية د- زينب بنت رسول الله
9-أضيق حروف الجر نطاقاً:
أ- الكاف ب- اللام
ج- رُبّ د- تاء القسم
10- أى مما يأتى لا يعتبر من أحرف الاستقبال
أ- السين ب- هلاّ
ج- لن د- هل
11- لكى يتحقق الاقلاب لابد من :
أ- اظهار الغنة عن الاخفاء ب- اخفاء هذه الغنة عن الباء
ج - قلب النون الساكنة أو التنوين ميما خالصة د- أ ، ب ، ج
12- شاعر الارز لقب أطلق على :
أ - شلبى الملاط ب- رشيد أيوب
ج - أبو القاسم الشابى د- بشارة الخورى
13- مؤلف معجم المصباح المنير هو :
أ- الرازى ب- الفيومى
ج-الزمخشرى د- لا أحد مما سبق
14-الجمل التي ليس لها محل من الإعراب
أ- خمس ب- ثلاث
ج- أربع د- ثمان
15- أى مما يأتى لا يعد من الأسماء المشتقة:
أ- اسم الفاعل ب- اسم المفعول
ج- الصفة المشبهة د- الاسم المجرد
16- الغالب فيما دل على داءٍ أَن يكون على وزن
أ- فُعال ب- فِعالة
ج- فُعْلة د- فَعَلان
17- أى مما يأتى لا يعد من أَركان الاستثناء :
أ – مستثنى ب-مستثنى منه
ج-مستثنى له د- أداة الاستثناءِ
18- الشاعر المحروم لقب اطلق على :
أ- أحمد رامى ب- أكرم أحمد
ج- رشيد أيوب د- عبد الله الفيصل
19- تنحصر اللامات السواكن فى :
أ- ثلاثة أنواع ب- أربعة أنواع
ج- خمسة أنواع د- سبعة أنواع
20- أى مما يأتى لا يعد من حالات مد البدل:
أ - ثبوته عند الابتداء فقط ب- ثبوته وقفا لا وصلا
ج - ثبوته عند الانتهاء فقط د- ثبوته وصلا لا وقفا
21- تنقسم مخارج الحروف العامة إلى :
أ- ثلاثة مخارج ب- أربعة مخارج
ج-خمسة مخارج د- سته مخارج
22- المفعول المطلق مصدر يذكر مع فعل أَو شبهة من لفظه بغرض:
أ- توكيده ب-بيان نوعه
ج- بيان عدده د- كل ماسبق
23- يصاغ للدلالة على عدد وقوع الفعل وهو من الثلاثي على وزن ((فَعلة))
أ- المصدر الميمي ب- مصدر المرة
ج- مصدر الهيئة د- المصدر الصناعي
24- شاعر الكرنك لقب أطلق على :
أ - أحمد فارس الشدياق ب- رياض المعلوف
ج - أحمد فتحى د- عادل الغضبان
25- أى مما يأتى لا يعد من سمات الاسلوب الأدبى:
أ - الوضوح والسهولة ب- اختيار الالفاظ الموحية
ج- اشتماله على الصور الخيالية د- اتصافه بالجمال
26- ( العمده فى محاسن الشعر وأدابه ونقده) من أهم المؤلفات النقدية ل:
أ - أبى هلال العسكرى ب- إبن رشيق القيروانى
ج - الأمدى د- القاضى الجرجانى
27- أى مما يأتى لا يعد من التعبير الابداعى :
أ- تأليف القصص ب- تعبئة الاستمارات
ج- نظم الشعر د- التراجم
28- الكلمة المعتلة هي التي يكون واحدٌ من أصولها
أ- ألف ب- واوًا
ج- ياءً د- كل ماسبق
29- أى مما يلى لا يعد من أنواع المد اللازم:
أ- مد لازم حرفى متوسط ب- مد لازم كلمى مخفف ج- مد لازم حرفى مثقل د- مد لازم كلمى مثقل
30- عاشقة الليل لقب أطلق على :
أ - نازك الملائكة ب- عائشة عبد الرحمن
ج - ملك حفنى د- علية الجعار
31- أى مما يأتى لا يعد من خصائص الأسلوب العلمى:
أ – دقة الكلمات ب- عدم المبالغة
ج- اختفاء شخصية الكاتب د- الهدف الى الامتاع والفائدة
32- صاحبة النملة لقب أطلق على :
أ- الشفاء بنت عبد الله ب- سمية بنت خباط
ج- سعاد بنت سلمة بن زهير د- زينب بنت خزيمة الهلالية
33- أكرم موسى عيسى (عيسى............
أ- فاعل ب- مفعول ب
ج- مفعول مطلق د – مفعول لأجله
34- الالياذة الاسلامية هى ملحمة شعرية ل :
أ- حافظ ابراهيم ب-أبو القاسم الشابى
ج- أحمد محرم د- عبد الله الفيصل
35- المحسّن البديعي في قولنا " الحقد صدأ القلوب واللجاج سبب الحروب " هو
أ- التورية ب- السجع
ج- الطباق د- الكناية
36-شاعر الاهرام لقب اطلق على :
أ- محمد مهدى الجواهرى ب- محمد عبد الغنى حسن
ج- شفيق المعلوف د- حافظ ابراهيم
37- مؤلف معجم مختار الصحاح هو:
أ- الزمخشرى ب- الرازى
ج- الفيومى د- الأفغانى
38- أى مما يلى لا يعد من أنواع الشعر:
أ- الشعر التعليمى ب- الشعر القصصى
ج- الشعر الثقافى د - الشعر الوجدانى
39- كلمة " لأنّه " همزتها همزة قطع لأنها :
أ- مفتوحة ب- متطرفة
ج- حرف د – مضمومة
40- غروب الاندلس مسرحية شعرية ل:
أ- عزيز أباظة ب- أحمد شوقى
ج- أحمد محرم د- إبراهيم ناجى
41- عاش الشاعر أبو تمام في العصر:
أ- العباسى ب- الجاهلى
ج- الاموى د - الفاطمى
42-شهيدة البحر لقب أطلق على :
أ- أم حرام ب- أسماء بنت عميس
ج- حفصة بنت عمر د- نسيبة بنت كعب الأنصارى
43- مؤلف معجم أساس البلاغة هو :
أ- سعيد الأفغانى ب- الفيومى
ج- الرازى د- الزمخشرى
44- أما العصبة الأندلسية فتأسست عام 1932م فى :
أ - ساو باولو بالبرازيل ب- أمريكا الشمالية في نيويورك
ج - مدريد بأسبانيا د- دمشق بسوريا
45- عمر بن أبي ربيعة من أشهر شعراء:
أ - الحكمة ب- الغزل
ج - الغناء د- المهجر
46- " تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار " هو عنوان كتاب رحلة قام بها
أ- أبن الأثير ب- إبن النفيس
ج- أبن بطوطة د- أبن الهيثم
47- قولنا : بنى الأمير المستشفى
أ - مجاز مرسل ب - استعارة
ج - تشبيه د - كناية
48-حاضنة الرسول لقب أطلق على :
أ- أم برده خولة بنت المنذر ب- أم معبد عاتكة بنت خالد
ج- أم أيمن بركة بنت ثعلبة د- الفريعة بنت وهب الزهرية


نماذج اختبارات التربوى
نماذج أسئلة التربوي
1- أى المعانى الآتية لا تعبر عن معنى التعلم؟
(أ) عملية تحدث داخل الفرد ولا يمكن ملاحظتها. (ب) عملية ذاتية تأخذ صوراً وأشكالاً مختلفة.
(ج) عملية افتراضية يمكن الاستدلال عليها من نتائجها. (د) عملية تحدث داخل الفصل ويمكن ملاحظتها.
٢- يعبر مصطلح "ما وراء المعرفة" عن......
(أ) معتقدات الفرد حول المعرفة. (ب) قدرة الفرد على استخدام استراتيجيات التفكير.
(ج) وعى الفرد بأسلوب تفكيره. (د) قدرة الفرد على التعامل مع متغيرات الموقف.
٣- أى مما يلى يعكس تصورا صحيحاً عن عملية نمو المفاهيم لدى المتعلمين؟
(أ) المفاهيم تُعلم ولا تُدرس. (ب) اعتماد بناء المفاهيم على المدركات الحسية بالضرورة.
(ج) المفاهيم عبارة عن مجموعة من الحقائق. (د) بداية عملية بناء المفهوم هى بحل المشكلة.
٤- تتمثل أهمية الأهداف التعليمية فى أنها تساعد المعلم على ......
(أ) وضع معايير لتنظيم محتوى الدرس. (ب) اختيار معايير لتقييم جودة المحتوى.
(ج) اختيار الخبرات التعليمية المقدمة للطلاب. (د) تحديد الفروق الفردية بين الطلاب.
٥- عندما يطرح المعلم سؤالاً عن مفهوم جديد سيقوم بعرضه، ويتلقى إجابات متباينة الصحة، فإن ذلك
يدعو المعلم عند تقديم مفهوم جديد فى المرات القادمة أن يقوم أولاً بـ......
(أ) الكشف عن المفاهيم البديلة. (ب) تنظيم أنشطة تعاونية.
(ج) استخدام وسائل تعليمية مختلفة. (د) ربط الدرس الجديد بالدروس السابقة.
٦- يدور تعريف المنهج بمفهومه الحديث حول محور رئيس هو......
(أ) الخبرات. (ب) الطلاب.
(ج) المعلم. (د) أساليب التدريس.
٧- أى مما يلى لا يعد من الاعتبارات التى يجب مراعاتها فى أثناء استخدام العروض العملية فى
التدريس؟
(أ) توفر عنصر المشاهدة. (ب) الاقتصاد فى التكلفة.
(ج) المساعدة فى توضيح المفاهيم المجردة. (د) الاهتمام بالدوافع الداخلية للطالب.
٨- احترام حق الطلاب داخل وخارج الموقف التعليمى يمثل أحد مبادىء......
(أ) طرق التدريس. (ب) مهنة التعليم.
(ج) الاتصال الجيد. (د) الأداء التربوى.
9- أي مما يأتي لا يعتبر من مصادر الفكر التربوي :
(أ) الدراسات والبحوث العلمية . (ب) القرآن والسنة وشروحها .
(ج) الخبرات الشخصية . (د) كلُ من [أ] و [ب] .
10- وقعت معركة بدر الكبرى في السنة الهجرية :
(أ) الأولى . (ب) الثانية .
(ج) الثالثة . (د) الرابعة .
11- عندما يحدث مشاجرة بين طالبين في الفصل :
(أ) أفكر قبل أن اتخذ قرارًا . (ب) أعاقبهما مباشرة .
(ج) أخرجهما من الصف . (د) أتجاهل الموقف .
12- من معايير السلوك السوي في التعامل مع المواقف :
(أ) الأخذ بالإيجابيات ومعالجة السلبيات . (ب) الأخذ بالإيجابيات وتجاهل السلبيات .
(ج) تجاهل الموقف . (د) الاستسلام للموقف .
13- أي من العبارات التالية يمثل خاصية من خصائص الفروق الفردية :
(أ) أنها فروق في الدرجة وليس في النوع .
(ب) أن مدى الفروق الفردية في السمات المزاجية أقل منها في النواحي العقلية .
(ج) أن مدى الفروق الفردية في السمات المزاجية لا يختلف عنها في النواحي العقلية.
(د) هناك تجانس في مدى الفروق الفردية بين الذكور والإناث .
14- أي مما يأتي يعتبر شرطا من الشروط الرئيسة للتعلم :
(أ) الدافعية . (ب) التغذية الراجعة .
(ج) التكرار . (د) الحوافز .
15- يُعّرف مفهوم النضج بأنه :
(أ) اكتمال السمات المختلفة عند الفرد . (ب) مستوى من النمو يصل إليه الفرد للوصول إلى نمو لاحق
(ج) التغير في الجانب الجسماني فقط . (د) التغير في نوع السلوك .
16- المؤشر الحقيقي للتعلم هو :
(أ) السلوك الأدائي للمتعلم . (ب) كمية المعلومات لدى المتعلم .
(ج) مستوى فهم المتعلم . (د) درجة دافعية المتعلم .
17- إذا طلب أحد زملائي المعلمين مساعدتي فإنني :
(أ) أساعده دون تردد . (ب) أتردد في تلبية هذه المساعدة .
(ج) لا أساعده . (د) أطلب من الآخرين مساعدته .
18- أي أنواع التقويم التالية يصلح لتحديد نجاح ورسوب التلميذ ؟
(أ) القبلي . (ب) التكويني .
(ج) الختامي . (د) البنائي .
19- أي أنواع الصدق الآتية يناسب بدرجة كبيرة الاختبارات التحصيلية ؟
(أ) المحتوى . (ب) المحك .
(ج) التلازمي . (د) التنبئي .
20- أفضل معامل تمييز للفقرة (السؤال) في اختبار تحصيلي هو :
(أ) عندما يكون سالباً . (ب) صفراً .
(ج) 0.25 فأقل . (د) 0.30 فأكثر .
21- من عيوب الأسئلة المقالية :
(أ) صعوبة إعدادها . (ب) الذاتية .
(ج) سهولة الغش . (د) ارتفاع مستوى التخمين .
22- المقياس الإحصائي الذي يشير إلى درجة تشتت درجات التلاميذ هو :
(أ) المتوسط الحسابي . (ب) الوسيط .
(ج) الانحراف المعياري . (د) الدرجة المعيارية .
23- أي المعايير التالية يرجع إليها لتحديد الوزن النسبي عند إعداد جدول المواصفات للاختبارات
التحصيلية ؟
(أ) زمن الاختبار . (ب) عدد أسئلة الاختبار .
(ج) نوع أسئلة الاختبار . (د) أهمية الموضوع .
24- الأساس النفسي للمنهج هو :
(أ) الأفكار والمعتقدات وأنماط السلوك . (ب) مطالب المجتمع الحالية والمستقبلية .
(ج) نتاج دراسات سيكولوجية التعلم . (د) الخبرات التي يتم إتاحتها للفرد لجعله واعيـًا بمجريات الأمور
25- واحدة من طرق التدريس التالية تسبب مللاً للتلاميذ أكثر من غيرها :
(أ) المشروعات . (ب) الإلقاء .
(ج) الحوار . (د) الاكتشاف .
26- واحدة مما يلي ليست من مزايا طريقة المحاضرة :
(أ) الاقتصاد في وقت التدريس . (ب) تعليم عدد من التلاميذ في زمن محدد .
(ج) تنمية الإبداع عند التلاميذ . (د) الاقتصاد في التجهيزات الخاصة .
27- من شروط الرسالة التعليمية الناجحة أن :
(أ) يكون المرسل ملمـًا بالرسالة .
(ب) يكون المرسل عارفـًا بخصائص المستقبل .
(ج) تثير في المستقبل شعورًا بحاجته لمحتوى الرسالة .
(د) يكون المستقبل ماهرًا في فك الرموز اللفظية وغير اللفظية .
28- يعرف الاتصال في العملية التربوية بأنه العملية التي يتم عن طريقها :
(أ) انتقال المعرفة من شخص إلى آخر وتؤدي إلى التفاهم بينهما .
(ب) انتقال المهارات بين شخصين .
(ج) تحقيق الأهداف العقائدية والاجتماعية والثقافية .
(د) جميع ما سبق .
29- عند صياغة الأهداف التعليمية :
(أ) أهتم بالأهداف قريبة الأمد فقط .
(ب) مشاركة التلاميذ في صياغة الأهداف غير ضرورية .
(ج) توقعات التلاميذ غير مهمة في صياغة الأهداف .
(د) اهتمامات التلاميذ وحاجاتهم مهمة في صياغة الأهداف .
30- للمحافظة على استمرارية تعلم التلاميذ :
(أ) أستخدم طريقة واحدة في التدريس .
(ب) أركز على الكتاب المدرسي خوفـًا من تشتت ذهن التلاميذ .
(ج) أستخدم أساليب متنوعة الشرح حسب ما يقتضيه الحال .
(د) أعتمد على خبرتي في الطريقة المناسبة لتعليم التلاميذ .
31- التخطيط للتدريس الناجح يتم من خلال :
(أ) التركيز على الطلاب أقوياء التحصيل في الصف .
(ب) التركيز على الطلاب متوسطي التحصيل في الصف .
(ج) التركيز على الطلاب ضعاف التحصيل في الصف .
(د) أخذ الفروق الفردية بين الطلاب في الحسبان .
32- عند وضع خطتي للتدريس :
(أ) أستخدم معلومات عن الحياة العائلية والمجتمعات المحلية للتلاميذ .
(ب) أقتصر على المعلومات الواردة في المنهج المدرسي .
(ج) أركز على تحفيظ المعلومات لأنها المادة التي يختبر فيها التلاميذ.
(د) جميع ما ذكر .
33- أي العبارات التالية عبارة صحيحة :
(أ) يمكن تطوير المناهج بمعزل عن تطوير طرق التدريس .
(ب) لا يمكن أن يتم تطوير المناهج بدون تطوير طرق التدريس .
(ج) تطوير طرق التدريس لا علاقة له بتطوير المناهج . (د) جميع ما ذكر .
34- أي العبارات التالية تعتبر الأفضل لتحقيق أكبر قدر ممكن للتعلم المفيد للتلاميذ ؟
(أ) التركيز على الواجبات المنزلية . (ب) تسلسل موضوعات المنهج .
(ج) التعرف على العلاقات بين المواد الدراسية . (د) حفظ المعلومات الواردة في الكتاب المدرسي .
35- النشاط الذي ينمي الثقة بالنفس وتحمل المسؤولية هو النشاط الذي تكون :
(أ) أهدافه محددة وطريقة إجراءاته واضحة .
(ب) طريقة إجراءاته واضحة والمواد الخام والوسائل اللازمة متوفرة .
(ج) أهدافه واضحة ويترك مجال تحديد الطريقة والوسائل إلى الطلاب .
(د) أهدافه ووسائل وطريقة إجراءاته محددة .
36- إذا كان لدي طالب متميز في أدائه التحصيلي فإني :
(أ) أضع له برنامجـًا إضافيـًا خاصـًا .
(ب) أجعله يسير مع مستوى الصف .
(ج) أكلفه بمساعدتي في الأعمال الكتابية والروتينية .
(د) أطلب منه أن لا يثير أسئلة أعلى من مستوى الصف حفاظـًا على وقت الحصة.
37- لتوفير الفرصة لجميع التلاميذ للمشاركة في عملية التعلم :
(أ) أستخدم التهديد والسلطة لحمل التلاميذ على التعلم.
(ب) أجبر التلاميذ على دراسة المادة وحل الواجبات البيتية .
(ج) أترك للتلاميذ حرية المشاركة .
(د) لا ألقي بالاً لآراء التلاميذ المختلفة .
38- للمحافظة على استمرارية تعلم التلاميذ :
(أ) أسيطر على الطلاب وأمنعهم من الحركة إلا بإذني .
(ب) أختار أسلوباً تدريسياً واحداً مناسباً لجميع التلاميذ .
(ج) أمنع الأسئلة باعتبار أنها تشتت انتباه التلاميذ عن الموضوع .
(د) أنوع في الخبرة التعليمية لتناسب أساليب التعلم المختلفة لدى التلاميذ.
39- لتنمية التفكير الإبداعي لدى التلاميذ :
(أ) أشرح المادة التعليمية للتلاميذ .
(ب) أركز على تعليم الأهداف المعرفية وما هو مطلوب في الاختبارات .
(ج) أوفر الفرص لتفاعل التلاميذ في مجالاته المختلفة .
(د) أوضح للتلاميذ كيفية تحليل المحتوى المعرفي للمادة الدراسية .
40- عندما أرى خللاً في سلوك أحد التلاميذ فإنني :
(أ) أطلب ولي أمره فوراً لأناقش معه الأمر . (ب) أحاول شغله ببعض الأعمال الإضافية .
(ج) أتعرف على أسباب هذا السلوك . (د) أتركه وشأنه .
41- إذا تبين للمعلم أن هناك إخلالاً بنظام الفصل فإن عليه أن :
(أ) يطبق العقوبة حسب مقتضيات النظام . (ب) يستشير أحد المعلمين لمساعدته في ضبط النظام .
(ج) يتحدث مع مدير المدرسة حول هذا الأمر . (د) يعالج الأمر حسب طريقته الخاصة .
42- أحسن طريقة تؤدي إلى تعليم فعال هي :
(أ) الاستجابة لمتطلبات التلاميذ . (ب) معرفة الفروق الفردية لدى التلاميذ .
(ج) تخطيط الأنشطة لتعلم التلاميذ . (د) تهيئة بيئة صفية جيدة .
43- عندما ألاحظ تأخر أحد التلاميذ يوميـًا فإني :
(أ) أحاول معرفة أسباب هذا التأخر . (ب) أطرده من الفصل .
(ج) أتصل بولي أمره . (د) أرسله إلى مدير المدرسة .
44- عند اختياري أساليب تقويم التلاميذ :
(أ) أستخدم أسلوباً واحداً للتقويم . (ب) أستخدم أساليب تقويم متنوعة .
(ج) أختار الاختبارات السهلة من حيث التطبيق والتصحيح . (د) أعتمد على الاختبارات التحصيلية فقط .
45- عندما أريد تطبيق اختبار فإنني أراعى ما يلي :
(أ) تضمينه تعليمات دقيقة وواضحة .
(ب) عدم السماح للتلاميذ بطرح أسئلة واستفسارات خلال التطبيق .
(ج) أن يكون هناك وقت محدد لتطبيق . (د) أن يتوفر مراقب واحد لكل 15 تلميذًا .
46- لتحقيق صدق المحتوى للاختبار فإنني :
(أ) آخذ المحتوى مباشرة من الكتاب المدرسي . (ب) أُضمن فقرات (أسئلة) متباينة الصعوبة .
(ج) أربط نتائج الاختبارات مع نتائج اختبار موثوق . (د) أعدها وفق جدول مواصفات .
47- عند الانتهاء من عملية التقويم أحرص على :
(أ) الحفاظ على سرية النتائج حتى نهاية الفصل الدراسي .
(ب) إشعار التلاميذ وأولياء أمورهم بنتائج التقويم .
(ج) إشعار التلاميذ ذوي المستويات التحصيلية العليا فقط لرفع معنوياتهم.
(د) إشعار التلاميذ ذوي المستويات التحصيلية الدنيا فقط لتحسين أدائهم .
48- الوسيط للقيم التالية : [ 2 ، 8 ، 5 ، 3 ، 9 ] هو :
(أ) 3 (ب) 4
(ج) 5 (د) 6
49- إذا كنت بصدد التعرف على اتجاهات التلاميذ نحو المقرر الذي تدرسه فإن أفضل طريقة لذلك يتمثل
في :
(أ) اختبار تحصيلي يقيس معارفهم ومهاراتهم في المقرر . (ب) استبانة تضمن آراءهم حول المادة .
(ج) إجراء مقابلات مع عينات من التلاميذ . (د) المناقشة المفتوحة مع التلاميذ .
50- عندما تريد قياس قدرة التلاميذ على التنظيم والتكامل في التفكير فإنك تختار أسئلة من نوع :
(أ) الاختيار من متعدد . (ب) المقالية .
(ج) الصح والخطأ . (د) المزاوجة ( المقابلة ) .
51- إذا نبهن


https://abubadawy.rigala.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

برامج تهمك
المواضيع الأخيرة
لترجمة المنتدى

القرأن بصوت عبد الباسط
عداد زوار الموقع
.: عدد زوار المنتدى :.

درجة الحرارة بالقاهرة
أستمع وحمل الأغاني
....
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني